جمعية الحافظ تعلن 30 مرشحا للتصفيات النهائية في مسابقة حفظ منظومات التجويد

بإجمالي جوائز تتجاوز 80 ألف ريال
جمعية الحافظ تعلن 30 مرشحا للتصفيات النهائية في مسابقة حفظ منظومات التجويد

أعلنت جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم عن أسماء 30 مرشحا للتصفيات النهائية في مسابقة حفظ منظومات علم التجويد والتي تقيمها بموافقة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بإجمالي جوائز تتجاوز 80 ألف ريال.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الحافظ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن المحضار بأن مسابقة حفظ منظومات علم التجويد تهدف لنشر منظومات علم التجويد بين حفاظ كتاب الله تعالى ومقرئيه خاصة والمجتمع عامة، وحث الحفاظ على الاهتمام بمنظومات علم التجويد وحفظها، وتكريم المهتمين بحفظ منظومات علم التجويد وذلك عبر المنافسة الشريفة، مبينا بأن المسابقة تقام بشراكة مؤسسة حياة الخيرية ومؤسسة فرحان ابن المبارك القحطاني سمو المجتمع.
وأضاف د. المحضار خلال اللقاء بأن عدد المسجلين في المسابقة بلغ 539 مسجل، حيث تم ترشيح 352 ممن تنطبق عليهم شروط المسابقة، وتم إشراكهم في التصفيات الأولية من خلال أربعة لجان تمثلت في لجنة فرع تحفة الأطفال، ولجنة فرع مقدمة الجزرية، ولجنتان في فرع السخاوية، مبينا بأن التصفيات الأولية استمرت على مدى خمسة أيام.
فيما استعرض رئيس اللجنة العلمية للمسابقة د. أيمن بن إقبال اسماعيل حرص الجمعية على جودة التصفيات الأولية للمسابقة، مبينا بأن جميع معايير احتساب درجات المتسابقين تم إعلانها مسبقا.
وأوضح د. أيمن بأن الجمعية عملت على اختيار المحكمين ممن لديهم إجازات قرآنية ويمنحون إجازات، ويقدمون برامج في المنظومات ومنهم من هم مختص في علم القراءات، مشيرا إلى أن النتائج يتم قيدها بشكل مباشر وفق نماذج معتمدة، مع الحرص على تحليل رضا المستفيدين المشاركين في المسابقة بشكل يومي.
من جانبه أعلن الرئيس التنفيذي للجمعية رئيس لجان المسابقة الاستاذ زهير بن عبدالرحمن ناصر أسماء 10 مرشحين في فرع منظومة تحفة الأطفال والغلمان للعلامة سليمان الجمزوري رحمه الله، وأسماء 10 مرشحين في فرع منظومة المقدمة فيما يجب على قارئ القرآن أن يعلمه (الجزرية) للإمام محمد بن الجزري رحمه الله، وأسماء 10 مرشحين في فرع منظومة عُْمَدة المفيد وعُدة اﻟﻤﺠيد في معرفة التجويد، المعروفة بنونية الإمام السخاوي رحمه الله، مبينا بأنه سيتم دخولهم لمرحلة التصفيات النهائية بإذن اللَّه.
يشار إلى أن مسابقة حفظ منظومات علم التجويد تأتي ضمن أهداف جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم والمتمثلة في رفع مستوى حفاظ القرآن الكريم والمجازين علميا ومهاريا، وتعزيز المكانة المجتمعية للحفاظ والمجازين، وتأصيل منهجيات الإقراء والإجازة القرآنية وتطويرها، وتحقيق الدور المجتمعي المأمول للجمعية.

شارك

إقرأ أيضاً

طلب تسجيل عضوية

ارسل لنا رسالة

استبيان قياس الرضا

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك أثناء التصفح